الترجي : مباراة تفصلهم عن مونديال و لقب تاريخي

شارك المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

الترجي الزمالك كرة الطائرة

نهائي بطولة افريقيا لكرة الطائرة: الترجي التونسي – الزمالك المصري

 يسعى نادي الترجي الرياضي التونسي لاستعادة السيطرة الأفريقية و هذه المرة في فرع كرة الطائرة حيث غاب ابناء باب سويقة عن  التتويجات القارية  منذ سنة 2014 .
و يعتبر الترجي تحت قيادة الصربي ترافيكا لجوبومير عل بعد خطوة واحدة من احراز ثلاثية تاريخية إثر التتويج  “بالدوبلي” البطولة والكاس في تونس من جهة واثراء سجلهم القاري بلقب خامس بعد 1994 و1998 و2000 و2014 .
و يواجه غول افريقيا في الدور النهائي  نادي الزمالك المصري اليوم الثلاثاء في قاعة عمار الدخلاوي بسيدي بوسعيد بداية من الساعة الثانية بعد الظهر.
و يعتبر هذا اللقب الأفريقي مطلب هام جدا لجماهير ام و الذهب حيث سيمنح لصاحبه الترشح للمشاركة في مونديال الاندية المقررة في نهاية السنة الحالية .
وهو ما سيضاعف من قيمة الرهان بالنسبة لفريق باب سويقة الذي يتطلع لمشاركة عالمية ثانية بعد ظهوره الأول سنة 2014.و هو نفس الامر بالنسبة للزمالك الذي شارك مرة واحدة في المونديال كانت سنة 2012.
في رحلتهم للدور النهائي حقق الترجي في خمس مباريات خمس انتصارات كانت نتيجتها جميعا بالفوز ثلاثة اشواط لصفر اي انه لم يخسر اي شوط منذ بداية المنافسة و هو ما رفع طموحات الفريق و انتظارات الجماهير من هذه القمة.
و شهدت الخمس مواسم للاخيرة هيمنة مصرية على اللقب بتتويج الاهلي اربع مرات و طلاىع الجيش مرة
و هو ما يجعل ممثل الكرة التونسية في مهمة استعادة هيبة الكرة التونسية و انهاء الهيمنة.

وفي الجهة المقابلة، يسعى نادي الزمالك المصري بقيادة مدربه محمد اللقاني الى استعادة اللقب الافريقي الغائب عن خزائنه منذ 2012  و الضفر باللقب السادس  بعد عام 1984 و1987 و2008 و2009 و2012 ، بالإضافة الى مشاركة اخرى في كاس للعالم لكرو الطائرة بعد مشاركة 2012.

بالتوفيق للممثل الكرة التونسية و تمنياتنا له بالتوفيق. 

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *