رسمي : البرازيل ينضم كوبا أمريكا

شارك المقال على مواقع التواصل الإجتماعي

رسمي البرازيل ينضم كوبا أمريكا رسمي : البرازيل ينضم كوبا أمريكا
 نشر إتحاد أمريكا الجنوبية بيان رسمي على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين 31 ماي 2021 يؤكد فيه نقله البلد المنظم لكاس كوبا أمريكا القادمة الى البرازيل .

أسباب نقل كوبا أمريكا من الأرجنتين إلى البرازيل

و وضح الإتحاد في بيانه أن سبب نقل الإستضافة الى البرازيل يعود الى إنتشار فيروس كورونا في الأرجنتين أين كان من المقرر تقام البطولة في الشهر القادم.

موعد إنطلاق منافسات كوبا أمريكا 2021 

كان من المقرر أن تقام العام الماضي و لكن بسبب إنتشار فيروس كوفيد-19 تم تأجيلها أكثر مرة ليتفق رسميا على إقامتها بداية من يوم 13 جوان 2021 .

الحوافز المالية و إستحالة إلغاء الدورة

يمر إتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم – الكومبينبول بصعوبات مالية جراء الخسائر التي سببها فيروس كورونا و غياب الجماهير بالإضافة التأجيل المتكرر لكوبا أمريكا .
و هو ما يجعل هذه المرة تنظيم المسابقة هدف يجب ان يحقق نظرا لأهمية العائدات المالية من عقود الشراكة و المستشهرين و البث التلفزي حول العالم.
 حيث قدر الخبراء ان عائدات للمنتخبات المشاركة هي اربعة مليون دولار على الأقل و عشرة مليون دولار للبطل بالإضافة ل 120 مليون دولار 

فشل التنظيم المشترك بين دولتين : الأرجنتين و كولومبيا

كان من المقرر تنظيم مسابقة كوبا أمريكا لأول مرة بين دولتين و هم الأرجنتين و كولومبيا بين تاريخ 13 جوان 2021 الى حدود الدور النهائي المقرر يوم 10 جويلية .
الا ان هذا التنظيم واجه عدة صعوبات أهمها فايروس كوفيد 19 بالإضافة إلى الإحتجاجات الكبيرة التي شهدتها كولومبيا حول سوء المعيشة ما أجبرها على التراجع عن تنظيم المسابقة.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *